منتجو الدجاج يحذرون من انتشار إنفلونزا الطيور بسرعة في الولايات المتحدة

منتجو الدجاج يحذرون من انتشار إنفلونزا الطيور بسرعة في الولايات المتحدة

يشدد منتجو الدواجن في الولايات المتحدة إجراءات السلامة على قطعانهم حيث يحذر خبراء الأمراض من أن الطيور البرية من المحتمل أن تنشر شكلاً قاتلًا للغاية من إنفلونزا الطيور في جميع أنحاء البلاد.

 أبلغت إنديانا يوم الأربعاء عن أنفلونزا الطيور شديدة العدوى في مزرعة تجارية للديك الرومي ، مما دفع الصين وكوريا الجنوبية والمكسيك إلى حظر استيراد الدواجن من الولاية.  وضع تفشي المرض الصناعة الأمريكية على حافة الهاوية في وقت أدى فيه نقص العمالة إلى زيادة تضخم الغذاء.

 ينتشر المرض بالفعل في أوروبا ويؤثر على إفريقيا وآسيا وكندا ، لكن تفشي المرض في إنديانا ، التي تقع على مسار الطيور المهاجرة ، أثار قلق المنتجين الأمريكيين بشكل خاص.  تسبب تفشي إنفلونزا الطيور المدمر في الولايات المتحدة في عام 2015 في مقتل ما يقرب من 50 مليون طائر ، معظمهم من الديوك الرومية والدجاج البياض في الغرب الأوسط.

 الولايات المتحدة هي أكبر منتج في العالم وثاني أكبر مصدر للحوم الدواجن ، وفقًا للحكومة الأمريكية.

قالت دينيس هيرد ، نائبة رئيس الأبحاث في جمعية الدواجن والبيض الأمريكية ، وهي مجموعة صناعية: "الجميع يقفون على حافة الهاوية لأننا نعرف ما يمكن أن يحدث ولا نريد تكراره".

 وقالت المتحدثة ديانا سودر إن شركة الدواجن بيرديو علقت الزيارات الشخصية للمزارع لتجنب انتشار المرض.

 وقال مايك نايج ، وزير الزراعة في ولاية آيوا ، إن الحالة المؤكدة في البلاد تعني زيادة المخاطر على الجميع.

 قال نايج: "حان الوقت للانتقال إلى حالة تأهب قصوى لمنتجي الماشية لدينا".

 ينتشر المرض بالفعل في أوروبا ويؤثر على كندا وإفريقيا وآسيا ، كما هو الحال هنا في إسرائيل حيث يتم إلقاء بيض الدجاج في مزرعة خاضعة للحجر الصحي ، وكالة فرانس برس عبر Getty Images

 وقال خبراء الأمراض إن طائرا بريًا من المحتمل أن ينشر فيروس H5N1 ، الذي يمكن أن ينتقل إلى البشر ، إلى إنديانا من الساحل الشرقي ، حيث أكد المسؤولون إصابة البط البري بالسلالة.

 وصفت وزارة الزراعة الأمريكية المرض بأنه منخفض الخطورة على الناس.

 ما يفعله منتجو الدواجن في الولايات المتحدة للوقاية من إنفلونزا الطيور

 قالت شركة تايسون فودز إنك شددت إجراءات الأمن الحيوي في منشآتها في الساحل الشرقي بعد عدوى الطيور البرية ، حسبما قالت الشركة في مكالمة أرباح يوم الاثنين.  وقالت إنها خفضت عدد الرحلات إلى المزارع وبدأت في أخذ المزيد من الوقت لتنظيف المركبات.

 قال الخبراء إن الطيور البرية من الساحل الشرقي ربما اختلطت مع تلك التي تطير عبر مسار هجرة يسمى مسيسيبي Flyway الذي يشمل إنديانا والولايات الرئيسية المنتجة للدواجن ، مثل ميسيسيبي وألاباما.

 لتتبع المرض بشكل أفضل ، قالت وزارة الزراعة الأمريكية يوم الجمعة إنها ستوسع نطاق مراقبة الطيور البرية إلى مسيسيبي Flyway ومسار هجرة آخر ، وهو المسار المركزي للطيران ، الذي يشمل تكساس ونبراسكا.

 قال هيرد: "من المحتمل جدًا أنه يمكن أن ينتشر في جميع أنحاء الولايات - من الساحل الشرقي إلى الساحل الغربي".

 قالت دجاج بيردو إنها علقت الزيارات الشخصية للمزارع لتجنب انتشار المرض.

 قالت كارول كاردونا ، أستاذة صحة الطيور في جامعة مينيسوتا ، إن أسراب الدواجن التجارية الأخرى قد تصاب بالعدوى عندما تعبر الطيور البرية مسارات الطيران ، على الرغم من أن المنتجين طوروا إجراءات السلامة منذ عام 2015.

 في أحد التغييرات الرئيسية ، غالبًا ما تطلب المزارع من الأشخاص الذين يدخلون حظائر الدواجن تغيير أحذيتهم وملابسهم حتى لا يجلبوا المواد الملوثة مثل البراز أو الريش.

 قال كاردونا: "نحن ندرك أن الفيروس يمكن أن يكون خارج المنزل مباشرة".

 قالت شركة Tyson Foods إنها شددت إجراءات الأمن البيولوجي في مرافقها على الساحل الشرقي وخفضت عدد الرحلات إلى المزارع.

 كان هناك أكثر من 700 تفشي لأنفلونزا الطيور في أوروبا ، مع إصابة أكثر من 20 دولة منذ أكتوبر 2021. تم إعدام عشرات الملايين من الطيور.

 ذكرت الحكومة البريطانية أن البلاد كانت تعاني من أسوأ موسم لأنفلونزا الطيور على الإطلاق ، في حين أن إيطاليا لديها أكبر عدد من حالات تفشي المرض بأكثر من 300. وسجلت المجر وبولندا وفرنسا أيضًا أعدادًا كبيرة من الحالات.

 أصاب المرض الولايات المتحدة في وقت انخفضت فيه إمدادات الدواجن بسبب الطلب القوي ونقص العمالة في مصانع اللحوم خلال جائحة COVID-19.

 حدث أكثر من 700 تفشي لأنفلونزا الطيور في أوروبا. dpa / picture alliance عبر Getty Images

 أظهرت بيانات حكومية انخفاض إمدادات الدجاج المجمد في الولايات المتحدة بنسبة 14٪ عن العام الماضي بنهاية ديسمبر ، بينما انخفضت مخزونات الديك الرومي بنسبة 23٪.

 في ولاية إنديانا ، يقوم المسؤولون باختبار مزارع الدواجن في منطقة مراقبة بطول 10 كيلومترات حول المزرعة المصابة في مقاطعة دوبوا.  وقالت الولاية يوم الخميس إن جميع الاختبارات كانت سلبية لكن الاختبارات ستستمر على أساس أسبوعي.

 تخطط السلطات الفيدرالية لزيادة مراقبتها للطيور البرية والمهاجرة لتتبع إنفلونزا الطيور بشكل أفضل ، والتي يمكن أن تنتشر من الطيور البرية إلى الماشية dpa / picture alliance عبر Getty Images

 هذه الاختبارات السلبية لم تخفف من حدة جيمس واتسون ، الطبيب البيطري في ولاية ميسيسيبي ، خامس أكبر دولة منتجة للحوم الدجاج.  وقال إن البط البري سيستمر على الأرجح في انتشار الفيروس إلى أن يرسله الطقس الأكثر دفئا إلى مناطق التكاثر الشمالية.

 قال واتسون: "حتى لو حلوا هذا بدون مشاكل أخرى ، سنظل في حالة تأهب قصوى".