مقترحات لتقديم المساعدة العاجلة (لاسرائيل)

مقترحات لتقديم المساعدة العاجلة (لاسرائيل)

طلب الرئيس الأمريكي، جو بدأ، بشكل عاجل مساعدين عسكريين لإسرائيل وأكرانيا بقيمة 106 دولار أمريكي، إلا أن طلبه "سي تحطيم بالشلل الذي شهده بسبب خلافات الجمهوريين"، يقول تقرير "أ ف ب"، واستمر اليوم السبت.

 

وجاء طلب الولايات المتحدة بعد يوم من الارتباط بحماسة حماس على إسرائيل بالغزو الروسي لأوكرانيا لإقناع الأمريكيين بأن "الولايات المتحدة تعرف قائدًا على مستوى العالم"، ذكي "استثمار ذكي" للدفاع عن أمنهم القومي "لأجيال مقبلة".

اعتمد الرئيس الديمقراطي خلال خطابه في موقع البيضاوي على أن مناطق كثيفة ومقدرتها 105,85 مليار دولار تشمل مساعدات عسكرية لأوكرانيا 61 مليار دولار و14 مليار دولار لإسرائيل، ستضمن اعتقاد الولايات المتحدة لأجيال مقبلة.

 

وجاءت تلك الدعاوى في ظل الفوضى التي شهدها مجلس النواب بسبب الخلافات بين الجمهوريين الذين يحظون بأغلبية ضئيلة والتي تعرقل حتى لحظة اختيار رئيس للمجلس.

فقد نجح الجمهوريون عن حليف دونالد ترامب المحافظين المحافظين، جيم جوردان، كمرشحين لهم لرئاسة مجلس النواب في اقتراع سرّي، فشلوا الجمعة بالفوز بالمنصب للمرة الثالثة.

وقال نواب للصحافيين لديهم مغادرتهم الكابيتول هيل قبيل عطلة نهاية الأسبوع، سيعقدون "منتدى للمرشحين" لاختيار مرشحهم الاثنين، حتى يأتي الإعلان عن الأحد عن عدد من الأسماء.