متطوعين في المطبخ العالمي WCK قتلوا في غارة إسرائيلية في غزة

الإعلام الحكومي في #غزة قوات الاحتلال اغتالت فريقاً أجنبياً من جنسيات بريطانية وبولندية وأسترالية

متطوعين في المطبخ العالمي WCK قتلوا في غارة إسرائيلية في غزة

قال مؤسس المطبخ المركزي العالمي، خوسيه أندريس، يوم الإثنين، إن العديد من موظفي المجموعة قتلوا في غارة جوية إسرائيلية على غزة. ووصف أندريس، وهو طاهٍ مشهور، أولئك الذين ماتوا بأنهم "أخواته وإخوته" و"الملائكة" في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت المنظمة غير الربحية للمساعدات الغذائية، والتي شاركت بشكل بارز في جهود الإغاثة في غزة ، إنها تسعى للحصول على مزيد من المعلومات بعد تقارير تفيد بمقتل العديد من موظفيها في القطاع في غارة جوية.

وقال متحدث باسم المجموعة: “نحن على علم بالتقارير التي تفيد بأن أعضاء فريق المطبخ المركزي العالمي قُتلوا في هجوم للجيش الإسرائيلي أثناء عملهم لدعم جهودنا الإنسانية لتوصيل الغذاء إلى غزة”. "هذه مأساة. لا ينبغي أبدًا أن يكون عمال الإغاثة الإنسانية والمدنيون هدفًا

ولم يذكر المطبخ المركزي العالمي أسماء القتلى في بيانه، على الرغم من أن مقاطع الفيديو الخاصة بمؤتمر صحفي عقد في مستشفى شهداء الأقصى يوم الاثنين أظهرت على ما يبدو جوازات سفر مواطنين أجانب من بريطانيا وبولندا وأستراليا مع القتلى، بالإضافة إلى شخص واحد تم التعرف عليه. كفلسطيني. وبدا أن بعض القتلى كانوا يرتدون ملابس عليها شعارات المطبخ المركزي العالمي.

وقال الجيش الإسرائيلي في نفس اليوم في بيان إنه على علم بالتقارير ويجري “مراجعة شاملة على أعلى المستويات لفهم ظروف هذا الحادث المأساوي”.

وقد يكون هذا الإضراب هو المرة الأولى التي يُقتل فيها عمال إغاثة أجانب في غزة منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر، على الرغم من مقتل عدد قياسي من الفلسطينيين العاملين لدى الأمم المتحدة في الصراع.

"يتعين على الحكومة الإسرائيلية أن توقف هذا القتل العشوائي. وكتب أندريس على وسائل التواصل الاجتماعي : "يجب عليها التوقف عن تقييد المساعدات الإنسانية، والتوقف عن قتل المدنيين وعمال الإغاثة، والتوقف عن استخدام الغذاء كسلاح. 

وقال رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز إن وزارة الشؤون الخارجية والتجارة الأسترالية "تحقق بشكل عاجل" في التقارير التي تفيد بمقتل عامل إغاثة أسترالي في الحادث.

وقال لهيئة الإذاعة الأسترالية يوم الاثنين: "أنا قلق للغاية بشأن الخسائر في الأرواح التي تحدث في غزة". “لقد دعمت حكومتي وقفًا مستدامًا لإطلاق النار. لقد طالبنا بالإفراج عن الرهائن، وقد فقدنا الكثير من الأرواح البريئة، سواء كانت فلسطينية أو إسرائيلية، خلال الصراع بين غزة وحماس .