ماذا حدث للمعدات العسكرية الأمريكية المتبقية في أفغانستان؟

ماذا حدث للمعدات العسكرية الأمريكية المتبقية في أفغانستان؟

وقال الجنرال في مشاة البحرية كينيث ماكنزي ، رئيس القيادة المركزية الأمريكية ، إن بعض المعدات كانت "منزوعة السلاح" ، وأصبحت غير صالحة للعمل بشكل أساسي. من المحتمل أن القوات استخدمت قنابل حرارية ، والتي تحترق في درجات حرارة تصل إلى 4000 درجة ، لتدمير المكونات الرئيسية للمعدات ، وفقًا لمسؤول بوزارة الدفاع غير مصرح له بالتحدث علنًا.

ربما تم تفجير بعض قطع المعدات. واعترف مسؤول دفاعي آخر ، غير مصرح له بالتحدث علنا ​​، بأن الانفجار الذي سُمع الأسبوع الماضي في المطار كان مرتبطًا بتدمير معدات.

أعلن ماكنزي عن قائمة العناصر يوم الاثنين خلال الإعلان عن انتهاء 20 عامًا من التورط في أفغانستان ، أطول حرب أمريكية:

MRAPs

تعرض جارود أوفرتون وطاقمه لانفجار قنبلة على جانب الطريق العام الماضي في أفغانستان ، ولكن بسبب تصميم السيارة MRAP ، تم إنقاذ حياتهم.  Overton ، وهو من موريسفيل ، فاز مؤخرًا بجائزة القلب الأرجواني لتضحيته.  الصورة المرسلة.

تم ترك ما يصل إلى 70 MRAPs ، مركبات محمية الكمائن المقاومة للألغام المصممة لتحمل الانفجارات من الأجهزة المتفجرة المرتجلة وراءها. وقد نسب إليهم البنتاغون الفضل في انقاذ ارواح الاف الجنود. السيارات تكلف حوالي 1 مليون دولار للقطعة الواحدة.

همفي

عربات همفي متوقفة في معسكر فينيكس في كابول ، أفغانستان.

ترك الجيش وراءه 27 عربة همفي ، وهي مركبات تكتيكية خفيفة تم استبدالها بمركبات MRAP في العراق وأفغانستان بعد أن ثبت أنها عرضة لهجمات العبوات الناسفة. كان سعر سيارة همفي أقل من ثلث MRAP.

الطائرات

في مهبط الطائرات ، ترك الجيش 73 طائرة. لم يحدد ماكنزي أنواع الطائرات سواء أكانت مروحية أم ثابتة الجناحين.

قال "تلك الطائرات لن تطير مرة أخرى". اعترف مسؤولو البنتاغون ، وأظهرت الصور ، أن الجنود قاموا بتشغيل طائرات هليكوبتر هجومية من طراز أباتشي في المطار. واحد جديد يكلف أكثر من 30 مليون دولار.

وقام الطيارون الأفغان بنقل بعض الطائرات المتطورة إلى دول أجنبية. تم التخلي عن الكثير من الباقي.

أنظمة الصواريخ المضادة والمدفعية والهاون 

لم يحدد ماكنزي عدد هذه الوحدات ، التي تكلف الواحد منها 10 ملايين دولار للكشف عن الصواريخ القادمة وقذائف المدفعية وقذائف الهاون ، وإسقاطها. لكنه قال إنه تم الاحتفاظ بهم حتى النهاية لضمان حماية مطار كابول من الهجمات الصاروخية مثل التي أطلقت يوم الاثنين.

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض جين بساكي: "بالتأكيد ، لم يكن هدفنا تركهم بأي معدات ، لكن هذا ليس دائمًا خيارًا عندما تتطلع إلى الوراء والخروج من منطقة الحرب".

وأكد ماكنزي أن المعدات لن تكون ذات فائدة في القتال. لكن من المرجح أن تعرضها طالبان على أنها تذكارات في معركتها التي استمرت لعقود لاستعادة السيطرة على بلدها.

قال لورين طومسون ، مستشار صناعة الدفاع والمحلل العسكري في معهد ليكسينغتون ، إن الأنظمة والمواد لن يكون لها سوى قيمة رمزييةوقال طومسون "طائرات الهليكوبتر أغلى عنصر لكن قدرة طالبان على تشغيلها وصيانتها دون مساعدة خارجية متواضعة." "سيؤدي غياب الدعم اللوجستي الأمريكي إلى تدهور مطرد في حالة الترسانة العسكرية الأفغانية المتبقية. حتى الأسلحة الصغيرة ستصبح غير قابلة للاستخدام تدريجيًا إذا لم يتم صيانتها بشكل صحيح. الإمدادات شحيحة والهجمات الإرهابية التي توقفت إلى حد كبير أمر مشكوك فيه ".

أخيرًا ، ترك البنتاغون وراءه معدات بقيمة عشرات المليارات من الدولارات لقوات الأمن الأفغانية. أنفقت الحكومة الأمريكية 83 مليار دولار لتدريب وتجهيز الجيش الأفغاني ، بحسب المفتش العام الخاص بإعادة إعمار أفغانستان. أكد البنتاغون والبيت الأبيض أن صفوف الجيش الأفغاني يبلغ مجموعها 300 ألف جندي ، لكن في الواقع كان العدد أقل بكثير. في الأسابيع والأشهر التي سبقت سيطرة طالبان ، وفي مواجهة سحب الدعم من الولايات المتحدة ، توقف العديد من القوات الأفغانية عن القتال من أجل حكومة فاسدة وغير فعالة.