حماس تدعو للنفير العام غدًا انتقامًا لدماء الشهداء وتضامنًا مع غزة

حماس تدعو للنفير العام غدًا انتقامًا لدماء الشهداء وتضامنًا مع غزة

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، جماهير شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس المحتلة والداخل المحتل 1948، إلى مواصلة النفير العام يوم الجمعة القادم، وشدّ الرّحال والرّباط والاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك، والاشتباك مع الاحتلال ومستوطنيه في كلّ الأماكن والساحات، انتقامًا لدماء الشهداء في قطاع غزّة، وانتصارًا للقدس والأقصى.

وطالبت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا"، بأن يكون يوم الأحد المقبل يومًا للتضامن العالمي لأجل أطفال غزة.

ودعت الجماهير العربية الغاضبة وأبناء شعبنا في مخيمات اللجوء والشتات للانطلاق في حشود هادرة إلى الحدود مع فلسطين المحتلة وإلى أقرب نقطة من فلسطين، وإعلان التضامن مع غزّة ومقاومتها الباسلة.

كما دعت أحرار العالم وجماهير أمّتنا العربية والإسلامية إلى الخروج في مظاهرات حاشدة، في كلّ المدن والعواصم، تضامنًا مع شعبنا في قطاع غزّة، وإدانةً وفضح الجرائم والمجازر التي تُرتكب ضدّ الأطفال والنساء والمدنيين العزّل.

وقالت: "فلتكن كلّ الأيام القادمة أيامًا للغضب العارم في كلّ مكانٍ، للتضامن مع أهلنا في قطاع غزّة، وليرى الاحتلال وداعموه والمنحازون لإرهابه وعدوانه، أنَّ لفلسطين وغزَّة والقدس والمسجد الأقصى رجالًا يُلبّون نداء النصرة والتضامن، ويعلنون أنَّ دماء غزَّة دماؤهم".

وأكدت على ضرورة تواصل الفعاليات والمسيرات الحاشدة والاعتصامات طيلة الأيام القادمة، لتبقى مستمرة ومتصاعدة وغاضبة ما بقي هذا العدوان، وما استمرت المجازر وحرب الإبادة.