اكتشاف أول حالة أمريكية لمتغير أوميكرون في كاليفورنيا

تم اكتشاف المتغير باستخدام التسلسل الجيني بواسطة باحثين في جامعة كاليفورنيا ، سان فرانسيسكو. وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، تم تطعيم الشخص بشكل كامل ولديه أعراض خفيفة حتى الآن. تم اختبار جميع المخالطين للمريض بشكل سلبي حتى الآن.

اكتشاف أول حالة أمريكية لمتغير أوميكرون في كاليفورنيا

"هذه ليست مفاجأة. بالنسبة لأولئك الذين يتابعون هذا منكم ، علمنا أن Omicron سيكون هنا ، واعتقدنا أنه موجود بالفعل ، ولم نكتشفه بعد ، "قال مدير الصحة في سان فرانسيسكو الدكتور جرانت كولفاكس في إحاطة إخبارية الأربعاء. "لذا فإن هذا مدعاة للقلق ، لكنه بالتأكيد ليس سببًا للذعر".

رد حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم على الأخبار على تويتر.

كتب: "لقد وجدت أنظمة الاختبار والاكتشاف المبكر على نطاق واسع في CA متغير Omicron COVID-19 في كاليفورنيا". "يجب أن نفترض أنه موجود في دول أخرى أيضًا. لا يوجد سبب للذعر - ولكن يجب أن نظل يقظين. هذا يعني الحصول على التطعيم. احصل على التعزيز. ارتدِ قناعًا في الداخل ".

تم الإبلاغ عن متغير Omicron لأول مرة في جنوب إفريقيا الأسبوع الماضي. على الرغم من عدم معرفة الكثير عن قابليته للانتقال أو خطورته ، إلا أن هناك قلقًا لأنه يحتوي على عدد كبير من الطفرات.

وقد دفع ذلك منظمة الصحة العالمية إلى تصنيفها على أنها "نوع آخر مثير للقلق".

قال مسؤولو الصحة الأوروبيون يوم الجمعة: "إن متغير أومكرين هو البديل الأكثر تنوعًا الذي تم اكتشافه بأعداد كبيرة خلال الوباء حتى الآن مما يثير مخاوف جدية من أنه قد يكون مرتبطًا بتقليل كبير في فعالية اللقاح وزيادة خطر الإصابة بالعدوى" ، إلى سي بي إس نيوز.

حظر البيت الأبيض المسافرين الدوليين من ثماني دول في جنوب إفريقيا ، بما في ذلك جنوب إفريقيا وبوتسوانا وزيمبابوي وناميبيا وليسوتو وإسواتيني وموزمبيق وملاوي. لا ينطبق الحظر على مواطني الولايات المتحدة أو المقيمين الدائمين.