إقالة ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي قبل 7 أكتوبر و معلومات عن حماس تعتبر "خيالية"

أبلغ ضابطان من المستوى الأدنى في وحدة استخبارات النخبة 8200 التابعة للجيش الإسرائيلي عن غزو شامل قبل شهر واحد من الهجوم؛ كما لوح كبار الضباط بدليل يوضح خطط الهجوم

إقالة ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي قبل 7 أكتوبر و معلومات عن  حماس تعتبر "خيالية"

وبحسب ما ورد حذر الجنود في وحدة استخبارات الإشارة المرموقة 8200 التابعة للجيش الإسرائيلي كبار الضباط قبل فظائع 7 أكتوبر من أن حماس تستعد لغزو جماعي منظم للغاية ومخطط له بدقة لإسرائيل، لكن قيل لهم إن مخاوفهم كانت "أوهامًا".

 قام ضابط صف كبير وذوي خبرة بالإضافة إلى ضابط صغير في الوحدة 8200 بتنبيه كبار ضباط الجيش الإسرائيلي مسبقًا بأن حماس تخطط لعملية كبيرة، لكن تحذيراتهم ذهبت أدراج الرياح، وفقًا لتقارير القناة 12 وجمهور إذاعة “كان” يوم الخميس مذيع.

 وتراكمت هذه الكشوفات مع العديد من التقارير الأخرى من الشهر الماضي والتي كشفت عن معلومات أخرى لدى الجيش الإسرائيلي حول غزو محتمل لحماس، بما في ذلك التقارير التي قدمها جنود المراقبة في الجيش الإسرائيلي المتمركزين على حدود غزة والذين قدموا تفاصيل تدريبات غير عادية لحماس قبل ثلاثة أشهر من 7 أكتوبر.

وفقا لتقرير القناة 12 يوم الخميس، قام ضابط الصف في الوحدة 8200 بإعداد تقرير من مجموعة من البيانات الاستخبارية الخام التي تشرح بالتفصيل السيناريو الذي تنبأ بشكل أساسي بغزو 7 أكتوبر.

 وأشارت هي والضابط الصغير أيضًا إلى مناورة أجرتها حماس قبل شهر من هجوم حماس، مشيرتين إلى أنها تضمنت الاستعدادات لغزو شامل مع نقاط دخول متعددة إلى إسرائيل.

وعرض الاثنان مخاوفهما على ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي – على الرغم من أنه ليس ضابطا من الوحدة 8200 – الذي رفض تحذيراتهم ووصفها بأنها “أوهام” وفشل في التصرف بناء على المعلومات، بحسب القناة ١٢

يتبع...