مينيسوتا - مينابولس تسمح برفع الآذان في المساجد للمسلمين

مينيسوتا - مينابولس تسمح برفع الآذان في المساجد للمسلمين

يمكن الآن سماع آذان المسلمين عدة مرات في اليوم في واحدة من أكبر المدن في الغرب الأوسط للولايات المتحدة.

يمكن سماع الأذان ، المعروف أيضًا باسم الأذان أو الأذان ، من قبل المساجد المحلية في مدينة مينيابوليس ، الأكبر في ولاية مينيسوتا.

وافق مجلس المدينة على مشروع قانون ، قدمه عضو المجلس جمال عثمان ، يسمح بإقامة الصلاة علنًا بواسطة مكبر صوت بين الساعة 7 صباحًا و 10 مساءً ، طالما يتم احترام قوانين الضوضاء المحلية.

ووصف عثمان الإجراء بأنه خطوة في الاتجاه الصحيح للمساواة الدينية ، وقال: "ما زال أمامنا الكثير من العمل الذي يتعين علينا القيام به للتأكد من تمتع الجميع بنفس الحقوق ، ويتمتع كل دين".

وبموجب هذا الإجراء ، ستكون المساجد قادرة على إجراء النداء بواسطة مكبر الصوت ثلاث مرات في اليوم ، باستثناء صلاة الصباح والليل ، بشرط أن يكون الصوت أقل من حد معين بالديسيبل.

وكتب عثمان على تويتر "الآذان هو أحد أهم أجزاء إيماننا" ، مضيفًا أنه يمكن إجراء المكالمة في نفس الساعات المسموح بها لأجراس الكنيسة المسيحية.

ووصف هذه الخطوة بأنها "إشارة للمساواة والمجتمع الذي بنيناه هنا. هذه أمريكا ومسموح لنا أن نشارك إيماننا من فوق أسطح المنازل ، تمامًا مثل أي شخص آخر ".

تم تقنين الأذان لأول مرة في الولايات المتحدة في عام 2004 في مدينة هامترامك بولاية ميشيغان ، بقرار من الحكومة المحلية ، تليها ديربورن ، المدينة الأمريكية الوحيدة في نفس الولاية حيث يشكل المسلمون غالبية.

كان مجلس مدينة باترسون ، نيوجيرسي ، حيث يعيش ما يقرب من 30 ألف مسلم ، ثالث مدينة تمرر إجراءً يسمح بالدعوة للصلاة ، في مارس 2020.