رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيت يلتقي بالرئيس المصري السيسي

رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيت يلتقي بالرئيس المصري السيسي

التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في شرم الشيخ. هذه هي الزيارة الرسمية الأولى لرئيس وزراء إسرائيلي لمصر منذ عقد.

واستمر الاجتماع ثلاث ساعات ، وناقش الزعيمان القضايا الإقليمية ، والدبلوماسية ، والأمن ، والقضايا الاقتصادية ، بحسب بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي.

التقى الاثنان على انفراد وانضم إليهما فيما بعد وفد أوسع. وكان من بين المسؤولين في الوفد الإسرائيلي يارون بلوم كبير المفاوضين من أجل إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة.

بعد الاجتماع ، وقبل مغادرته إلى القدس ، قال بينيت إن الاجتماع كان جيدًا ومهمًا وأرسى "أساسًا لعلاقة عميقة في المستقبل ، علاقة تخدم مصالح البلدين".

وأشار السيسي في المناقشات ، بحسب بيان للرئاسة المصرية ، إلى جهود مصر للحفاظ على الهدوء في الأراضي الفلسطينية وأهمية الدعم الدولي لجهود إعادة الإعمار هناك. وأشاد بينيت بدور مصر في التوسط في وقف إطلاق النار بعد صراع مايو بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.

وأثناء الاجتماع أصاب مهاجم فلسطيني إسرائيليين اثنين في هجوم طعن في القدس. تم إطلاق النار عليه من قبل الشرطة وجرح. وجاء الحادث بعد ساعات من محاولة هجوم طعن أخرى في الضفة الغربية